حول استخدام ملفات diff لتحديث قواعد بيانات Kaspersky والوحدات النمطية للبرامج

عندما يقوم Kaspersky Security Center بتنزيل التحديثات من خوادم تحديث Kaspersky، فإنه يعمل على تحسين حركة المرور باستخدام ملفات diff.‏ يمكنك أيضًا تمكين استخدام ملفات diff بواسطة الأجهزة (خوادم الإدارة، ونقاط التوزيع، والأجهزة العميلة) التي تستقبل التحديثات من الأجهزة الأخرى على شبكتك.

حول ميزة تنزيل ملفات diff

يصف ملف diff الاختلافات بين نسختين من ملف قاعدة البيانات أو الوحدة النمطية للبرامج. إن استخدام ملفات diff يحفظ حركة المرور داخل شبكة شركتك لأن ملفات diff تحتل مساحة أقل من الملفات الكاملة لقواعد البيانات والوحدات النمطية للبرامج. إذا تم تمكين ميزة تنزيل ملفات تفاضلية على خادم الإدارة أو نقطة توزيع، فإنه يتم حفظ الملفات التفاضلية على خادم الإدارة هذا أو نقطة التوزيع. ونتيجة لذلك، يمكن للأجهزة التي تأخذ التحديثات من خادم الإدارة أو نقطة التوزيع هذه استخدام ملفات diff المحفوظة لتحديث قواعد البيانات والوحدات النمطية للبرامج الخاصة بها.

لتحسين استخدام ملفات diff، نوصيك بمزامنة جدول تحديث الأجهزة مع جدول تحديث خادم الإدارة أو نقطة التوزيع التي تأخذ الأجهزة منها التحديثات. ومع ذلك، يمكن حفظ حركة المرور حتى إذا تم تحديث الأجهزة بعدد مرات أقل من خادم الإدارة أو نقطة التوزيع التي تأخذ الأجهزة منه التحديثات.

يمكن تمكين ميزة تنزيل ملفات diff فقط على خوادم الإدارة ونقاط التوزيع للإصدارات بدءًا من الإصدار 11. لحفظ ملفات diff على خوادم الإدارة ونقاط توزيع الإصدارات القديمة، قم بترقيتها إلى الإصدار 11 أو الأحدث.

ميزة تنزيل ملفات diff غير متوافقة مع الوضع "غير متصل بالإنترنت" الخاص بتنزيل التحديثات.‏ هذا الأمر يعني أن عملاء الشبكة الذين يستخدمون الوضع غير متصل بالإنترنت الخاص بتنزيل التحديثات لا يقومون بتنزيل ملفات diff حتى إذا تم تمكين ميزة تنزيل ملفات diff على خادم الإدارة أو نقطة التوزيع التي توفر تحديثات لعملاء الشبكة هؤلاء.

لا تستخدم نقاط التوزيع الإرسال المتعدد لـ IP من أجل التوزيع التلقائي لملفات diff.‏

انظر أيضًا:

السيناريو: تحديث منتظم لقواعد بيانات Kaspersky وتطبيقاتها

أعلى الصفحة